رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس 26 يناير 2023 إجازة رسمية في مصر؟

هل الخميس 26 يناير 2023 إجازة رسمية في مصر؟

​​​​​​​هل الخميس 26 يناير 2023 إجازة رسمية في مصر سؤال تردد بين العديد من العاملين في المصالح الحكومية المختلفة وكذلك الخاصة، وذلك بدلًا من يوم 25 من الشهر ذاته الذي يعتبر من أهم الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفاء بها.

عادة ما يتم ترحيل العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، كي يتمكن الموظف من الحصول على يومين أو 3 أيام عند ضم اليوم إلى العطلة الأسبوعية التي يحصل عليها موظفي الدولة سواء في القطاع الححكومي أو الخاص.

هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يفيد بمنح يوم الخميس القادم الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لجميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وفي سياق متصل، أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلًا من يوم الأربعاء القادم الموافق 25 يناير 2023، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأكد الوزير، أنه من الممكن لصاحب العمل تشغيل العامل هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

هل الخميس القادم إجازة في المدارس؟

تعمل جميع المدارس المختلفة بشكل طبيعي وفقًا لجداول الامتحانات التي تم وضعها للصفوف المختلفة، حيث يعتبر آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.