رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023 للاستعلام برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023 للاستعلام برقم الجلوس

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في نشر نتائج امتحانات بعض الصفوف على موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت في العام الحالي 2023.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الامتحانات إلكترونيا لصف واحد بعد نهاية الفصل الدراسي الأول، ولصفين بعد نهاية الترم الثاني.

امتحانات الترم الأول 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023 بعد نهاية الأسبوع الأول من شهر يناير وحتى اليوم الأخير من الترم.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 26 يناير، وهو آخر يوم للامتحانات على مستوى مراحل التعليم قبل الجامعي الثلاثة.

وقررت الوزارة أن تستمر الامتحانات بصورة طبيعية يوم 26 يناير الذي هو إجازة رسمية في البلاد؛ لأن الأسبوع التالي داخل ضمن إجازة منتصف العام.

وبدأت اختبارات الترم الأول 2023 بامتحانات الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية، وصفوف النقل بالمرحلة الإعدادية، تلتها امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي.

ولا يمتحن طلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في الترم الأول، حيث تكون اختباراتهم في نهاية العام الدراسي.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي الثاني في نشر نتائج الصف الثالث الإعدادي بمختلف المحافظات على موقعها الرسمي، جنبا إلى جنب مع المواقع الرسمية للمحافظات والمديريات التعليمية.

وتترك الوزارة للمدارس والإدارات التعليمية إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الإعدادي والثانوي والمرحلة الابتدائية، حيث لا تصحح بصورة مركزية ويصعب جمعها بخلاف الشهادات.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة في نهاية العام الدراسي على موقع الوزارة باعتبار أنها تصحح في مقر واحد وتعلن مركزيا أولا.

ويمكن انتظار النتائج التي تظهر على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط من هنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011