حقيقة تسريب امتحان الدراسات الصف الثالث الاعدادي 2023 ترم أول

حقيقة تسريب امتحان الدراسات الصف الثالث الاعدادي 2023 ترم أول

 يمتحن طلاب الشهادة الإعدادي في الوقت الحالي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويتزامن مع هذا انتشار أنباء تدعي تسريب الامتحانات، لذا يرغب العديد من الطلاب في التعرف على حقيقة تسريب امتحان الدراسات الصف الثالث الاعدادي 2023.

وشهد شهر يناير 2023 الجاري انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات داخل لجان مؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية بحسب تعليمات وزارة الصحة والسكان.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيتم إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول هذا العام بشكل غير مركزي وليس موحد، أي أن كل مديرية تربية وتعليم تتولى مسئولية تنظيم الامتحانات.

وذلك بداية من وضع الأسئلة من خلال موجهي المادة ثم طباعة الأسئلة وتوزيعها على الإدارات التابعة لها تمهيداً لتسليمها إلى رؤساء اللجان لتوزيعها على الطلاب، ثم مراجعة اجابات الطلاب وتصحيحها ورصد الدرجات انتهاء بعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم لاعتمادها والإعلان عنها في الأخير.

حقيقة تسريب امتحان الدراسات ثالثة اعدادي ترم أول 2023

تزامن مع انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات المختلفة نشر صفحة الغش الإلكتروني شاومينج منشور تزعم فيه نيتها تسريب الامتحانات، مشيرة إلى أن ستقوم بإنشاء جروبات خاصة بكل محافظة على حدة لتسريب الامتحانات الخاصة بها.

وبدورها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل من الطلاب والأهالي عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التي تستهدف ابتزازهم من أجل الحصول على المال وإثارة حالة من القلق وسط الطلاب والأسر.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يتبين فيه حقيقة تسريب امتحان الدراسات الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الأول من عدمه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية