رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي بقرار من وزير التربية والتعليم

تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي بقرار من وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرار ينص على تخفيف مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي من المقرر الدراسية في الفصل الثاني الدراسي من العام الجاري 2023-2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، أنه تقرر أن يتم تخفيف المناهج المقررة على طلاب الصف الرابع الابتدائي، وطلاب الصف الخامس الابتدائي في الترم الثاني.

وقال الدكتور رضا حجازي في سياق تصريحاته اليوم أن القرار سيتم وضعه في نشرة رسمية دورية من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم القرار على مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية المختلفة لتطبيقه.

وأكد الوزير أن النشرة الرسمية التي ستصدر بالقرار الجديد الخاص بتخفيف المناهج، ستنص على توجيه مديريات التربية والتعليم بتنظيم المناهج بناء على التخفيف الجديد بما لا يخل بنواتج التعلم الخاص بطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن قرار تخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائي سيتضمن أن يتم الإبقاء على المفاهيم الدراسية الخاصة بتعلم الطلاب، بينما سيشمل قرار التخفيف الاقلال من الأمثلة وعدم تكرارها، مشيراً إلى أنه سيتم الاكتفاء بعدد محدود من الأمثلة.

يأتي هذا في الوقت الذي اختتم فيه طلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، في المحافظات المختلفة، ويستعد الطلاب لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية