رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 أسيوط

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 أسيوط

تشهد مختلف محافظات الجمهورية حالياً اختبارات الشهادة الإعدادية للفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويتزامن مع هذا تداول أنباء عن تسريب الامتحانات في عدد من المحافظات ومن بينها محافظ أسيوط، ويرغب العديد في التعرف على حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 أسيوط.

كانت امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الأول من العام الدراسي الجاري قد انطلقت بدءاً من يوم الأربعاء 18 يناير الجاري، حيث يمتحن الطلاب في لجان امتحانات مؤمنة ومراقبة بشكل كامل كما تم اتخاذا الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب م الإصابة بالأمراض المعدية من بينها فيروس كورونا المستجد.

وتتم امتحانت الشهادة الإعدادية هذا العام بشكل غير مركزي وليس موحد أي أن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة تتولى مهمة وضع أسئلة الامتحان من خلال موجهي المواد كل في تخصصه، كما تقوم بتصحيح الامتحانات ومراجعتها قبل عرضها على الوزير لاعتمادها والاعلان عنها.

حقيقة تسريب امتحانات ثالثة إعدادي 2023 أسيوط

 استبقت جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة شاومينج انطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالترويج لأنباء تدعي فيها أنه ستقوم بنشر تسريب الامتحانات على مستوى المحافظات المختلفة ومن بينها محافظة أسيوط.

وادعت صفحة شاومينج في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها ستقوم بإنشاء جروبات خاصة بكل محافظة ماعدا محافظة مطروح، من أجل نشر الامتحانات المسربة.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلق فيها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة أسيوط على هذه الأنباء المتداولة، وكذلك الأمر مع وزارة التربية والتعليم، كما لم يتم التأكد من حقيقة هذه الأنباء أو كذبها.

وكانت وزارة التربية والتعليم حذرت الطلاب وأولياء الأمور في وقت سابق من الانسياق وراء مثل هذه الشائعات لأن الهدف مها هو ابتزاز الطلاب والأهالي، وكذلك إثارة القلق قبل بداية الامتحانات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية