رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

انتهى طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الأساسي من أداء امتحانات الفصل الأول الدراسي من العام الجاري، وبدأ العديد منهم في الاستعداد للفصل الثاني بالبحث عن منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023.

ويشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كان قرر تخفيف منهج الصف الخامس الابتدائي بما لا يخل بنواتج التعلم الخاص بطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وأكد الوزير أنه سيتم الإبقاء على المفاهيم الدراسية الخاصة بتعلم الطلاب، بينما سيشمل قرار التخفيف الاقلال من الأمثلة وعدم تكرارها، مشيراً إلى أنه سيتم الاكتفاء بعدد محدود من الأمثلة.

منهج علوم خامسة ابتدائي ترم ثاني 2023

ويبدأ منهج العلوم للصف الابتدائي بالوحدة الثالثة والتي تتحدث عن الموارد الطبيعية على سطح الأرض، والتي تشتمل على الدروس التالية:

1- الماء كأهم الموارد الطبيعية على سطح الأرض.

2- حماية الموارد الموجودة على سطح الأرض.

3- التفاعلات بين الغلاف الحيوي مع الغلاف المائي.

كما يحتوي منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي في الفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، على الوحدة الرابعة والتي تشتمل على الدروس التالية:

1- أنماط حركة الأجسام في السماء.

2- تأثير الجاذبية.

3- درجة سطوع الشمس والنجوم.

ومن الجدير بالذكر أن مادة العلوم من المواد الأساسية المقررة على طلاب الصف الخامس الابتدائي كما أنها المواد التي تضاف إلى المجموع بالإضافة إلى كوها مادة رسوب ونجاح، لذا يهتم كل من الطلاب وأولياء الأمور بدراسة هذه المادة للحصول على الدرجات النهائية فيها خلال اختبارات امتحانات الفصل الأول الدراسي، وامتحانات الفصل الثاني الدراسي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية