رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد أول ماتش للأهلي في كأس العالم للأندية 2023 والفريق المنافس

ميعاد أول ماتش للأهلي في كأس العالم للأندية 2023 والفريق المنافس

يشارك النادي الأهلي المصري في منافسات كأس العالم للأندية 2022 التي ستقام في دولة المغرب بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية، ويرغب العديد من جماهير وعشاق القلعة الحمراء في التعرف على ميعاد أول ماتش للأهلي في كأس العالم للأندية 2023 والفريق المنافس.

وتأتي مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 بالرغم من عدم حصوله على البطولة بسبب مشاركة الوداد الرياضي بصفته ممثل عن دولة المغرب كونها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم للأندية، حيث تنص لوائح البطولة على أنه لا يحق لأكثر من نادي من نفس دولة وادة المشاركة في البطولة.

وكانت الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حدد الأندية الممثلة لقارات العالم والتي المقرر لها المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث يشارك - فريق ريال مدريد، ممثلاً عن قارة أوروبا، وفريق الوداد المغربي، بصفته ممثلاً عن الدولة المستضيفة للبطولة.

كما يشارك النادي الأهلي بصفته ممثل عن قارة أفريقيا، بالإضافة إلى نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، ممثلاً عن أمريكا الشمالية، بجانب فريق فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، و- فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وفريق الهلال السعودي، بطل قارة أسيا.

أول ماتش للأهلي في كأس العالم للأندية 2023

أوقعت قرعة مباريات كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي في مواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث يتلتقي الفريقان يوم 1 فبراير في إطار منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية