رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال اليوم في مصر الآن عاجل.. قوى واستمر حوالي دقيقة

زلزال اليوم في مصر الآن عاجل.. قوى واستمر حوالي دقيقة

سجلت المحطات التابعة للشبكة القومية للزلازل والتي تتبع المعهد القومى للبحوث الفلكية، زلزال اليوم في مصر الآن عاجل بلغت قوته 6 درجات فى شرق البحر المتوسط، وقع على بعد 502 كيلومتر من السواحل المصرية، ويجري في الوقت الحالي تفسير البيانات الخاصة بالزال.

فيما أكد العديد من المواطنين عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، على شعورهم بهزة أرضية في القاهرة وعدد من المناطق الأخرى، موضحين أن زلزال اليوم في مصر كان قوي واستمر لمدة تقرب من دقيقة.

وسرعان ما انتشر هاشتاج #زلزال على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وكذلك على فيسبوك، حيث كشف المواطنون عن شعورهم بالهزة الأرضية التي وقعت عصر اليوم الأربعاء 25 يناير 2023.

تزامن هذا مع رصد شبكات الزلازل العالمية اليوم الأربعاء زلزال بقوة 6.2 على مقياس ريختر ضرب جزيرة رودس اليونانية، والذي شعر به سكات عدد من المدن المتواجدة بالقرب من الجزيرة ومن بينها القاهرة والجيزة.

ويشار إلى جمهورية مصر العربية تعتبر من المناطق التي تقع بعيداً عن الأحزمة الزلزالية، والتي يكثر فيها احتمالات وقوع الهزات الأرضية على فترات زمنية، مع العلم أنه يوجد سبعة أحزمة زلزالية متعارف عليها على مستوى مناطق العالم، إلا أن مصر تقع بالقرب من المناطق التي يتواجد بها نشاط زلزالي على سبيل المثال خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، وهو الأمر الذي يجعل هناك تأثير في حالة وقوع زالزل قوية أو متوسط في هذ المناطق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية