رئيس التحرير أحمد متولي
 جاكسون موليكا صفقة الأهلي الجديدة.. أبرز المعلومات عنه

جاكسون موليكا صفقة الأهلي الجديدة.. أبرز المعلومات عنه

اقترب صفقة الأهلي الجديدة جاكسون موليكا من الحسم قبل غلق موسم الانتقالات الشتوية بحلول 31 يناير الجاري، حيث شهدت المفاوضات بين إداراتي نادي الأهلي من جهة و بشكتاش التركي من ناحية أخرى حالة من الشد والجذب وسط رغبة من مسؤولي القلعة الحمراء لحسم الصفقة.

ويتمسك مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة، الكابتن محمود الخطيب، بضم جاكسون موليكا بناء على رغبة المدير الفني للفريق السويسري، مارسيل كولر، الذي يرغب في تدعيم خط هجوم الفريق بلاعب أجنبي قوي.

صفقة الأهلي الجديدة

لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها رغبة النادي الاهلي في ضم جاكسون موليكا، فسبق أن أبدى مسؤول الأهلي رغبتهم في الاستعانة بخدمات اللاعب خلال فترة تواجده في صفوف فريق مازيمبي الكونغولي، إلا أن الصفقة باءت بالفشل أنذالك بسبب تمسك إدارة النادي الإفريقي باللاعب بحجة أن كلا الفريقان يتنافسان في البطولة الأفريقية.

إلا أنه وبعد انتقال موليكا للعب في فريق ستاندرليج البلجيكي، جدد الأهلي مفاوضاته لضم اللاعب إلا أن الصفقة تعثرت مرة أخرى، وأخيراً فتح مدير التعاقدات في القلعة الحمراء، أمير توفيق، خط المفاوضات مع نادي بشكتاش التركي لضمه ولو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بنية الشراء الكامل خلال فترة انتقالات يناير الجاري.

معلومات عن جاكسون موليكا

يبلغ جاكسون موليكا 23 عام فهو من مواليد 4 أكتوبر 1999، ونستعرض بقية التفاصيل في التالي:

- لعب بقميص مازيمبي الكونغولي انتقل للعب في أوروبا من خلال بوابة الدوري البلجيكي بعد انضمامه إلى فريق ستاندرليج ومنه إلى فريق بشكتاش التركي.

 - يجيد جاكسون موليكا اللعب في أكثر من مركز من بينها الجناح الأيمن والجناح الأيسر.

- يتميز اللاعب باللعب بالرأس وألعاب الهواء.

- لعب هذا الموسم 2022-2023 نحو 16 مباراة بقميص فريق بشكتاش على مستوى المنافسات المحلية في الدوري والكأس التركي.

- سجل خلال مشاركاته مع فريق بشكتاش التركي 5 أهداف فيما صنع هدف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية