رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ترقيات المعلمين 2023 والحصول على شهادة الصلاحية

موعد ترقيات المعلمين 2023 والحصول على شهادة الصلاحية

خاطبت الأكاديمية المهنية للمعلمين مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن منح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أوما يعادلها، للذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة خلال العام الجاري 2023.

موعد التقديم على ترقيات المعلمين 2023

وأوضحت الأكاديمية أنه سوف يتم فتح الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 يناير 2023 لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين، وذلك لمن مضى على تعاقدهم سنة في تاريخ فتح باب التقديم ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 30 يونيو 2023.

وشددت الأكاديمية على ضرورة  التنبيه على  مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين والأخصائيين المساعدين ومراجعة بياناتها والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج  دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات، مع ضرورة أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة.

وقالت الأكايمية إن الإدارة التعليمية تعد مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من يوم 29 يناير وحتى 31 مايو من العام الجاري.

وأشارت إلى أنه لن يتم  استلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ 30 سبتمبر ما لم يتم تجديدها عملا بحكم المادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

وأكدت على ضرورة التنبيه عليهم بالالتزام بالمواعيد المحددة ويتحمل المعلم المساعد مسئولية عدم تقديم الملف الخاص به مستوفيا وما يترتب عليه من آثار في المواعيد المحددة إلى الإدارة التعليمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011