رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب سلاح التلميذ علوم الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني pdf

كتاب سلاح التلميذ علوم الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب سلاح التلميذ في مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام 2023.

كتاب سلاح التلميذ علوم خامسة ابتدائي ترم ثاني 2023 المنهج الجديد

ويقسم منهج العلوم داخل الكتاب إلى وحدات، تشمل كل وحدة عدة مفاهيم، ويندرج تحت كل مفهوم مجموعة من الدروس على هيئة أنشطة، وفي نهاية كل درس اختبر نفسك؛ لتدريب الطالب على الحل والتأكد من استيعابه.

وفي بداية كل وحدة يتم استعراض مضمونها مختصرا بأمثلة توضيحية على ذلك، ثم نظرة عامة على مشروع الوحدة، حيث يعطى الطالب نبذة عن المشروع الذي سيتم تنفيذه في نهاية الوحدة.

وينقسم كل مفهوم إلى ثلاثة أجزاء، الأول تحت مسى تساءل، وفيها تطرح الأسئلة التي يرغب التلاميذ في استكشافها، ثم تعلم وفيه البحث عن إجابات للأسئلة التي تم طرحها في تساءل، وأخيرا شارك وفيه تلخيص التفسيرات العلمية المدعومة بالدليل والتفسير المنطقي.

ويحتوي الفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي على محورين، المحور الثالث حماية كوكبنا وفيه الوحدة الثالثة الموارد الطبيعية على سطح الأرض، والمحور الرابع التغير والثبات وفيه وحدة الأنماط في السماء.

الوحدة الثالثة بها مفهومين، الأول التفاعلات بين الغلاف الحيوي والغلاف المائي، والثاني الماء كأهم الموارد الطبيعية على سطح الأرض، والرابع أيضا بها مفهومين، الأول تأثير الجاذبية والثاني أنماط حركة الأجسام في السماء.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011