آخر كلمات خيري علقم قبل تنفيذ عملية القدس.. كشف عن أمنيته الأخيرة

آخر كلمات خيري علقم قبل تنفيذ عملية القدس.. كشف عن أمنيته الأخيرة

كشفت آخر كلمات خيري علقم منفذ عملية القدس الفدائية عن أمنيته الأخيرة التي دعا الله أن يحققها له، قبل أن يقدم الشاب الفلسطيني صاحب الواحد والعشرين عاماً على عملية فدائية بعد اقتحامه منطقة النبي يعقوب التي تقع بالقدس المحتلة والتي راح ضحيتها وخلف العديد من القتلى والجرحى من المستوطنين.

وكانت بداية عملية القدس الفدائية التي نفذها خيري علقم عندما استقل دراجته البخارية في حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة 27 يناير، متجهاً إلى كيس يهودي في مستوطنة النبي يعقوب، ثم أخرج سلاحه مطلقاً النار على المستوطنين بدقة.

وحاول خير علقم بعد تنفيذ عملية القدس الفدائية الانسحاب من موقع الحادث، إلا أن رجال شرطة الاحتلال الاسرائيلي كانوا قد وصلوا وبدأوا في الاشتباك معه، حتى تمت إصابته بطلقة من قناص مما تسبب في وفاته.

وخلفت عملية القدس التي نفذها خيري علقم 11 قتيل إسرائيلي كما تسبب في إصابة 22 آخرين، وتفيد المصادر بأنها جاءت ردًا عل مقتل 11 فلسطيني على يد قوات الجيس الإسرائيلي قبل ساعات من تنفيذ العملية.

ماذا قال خيري علقم؟

آخر كلمات قالها خيري علقم قبل وفاته في عملية القدس بساعات جاءت في نعيه لأحد الفلسطنيين الذي قتلوا رصاص الاحتلال الاسرائيلي أثناء هدم أحد المنازل في مخيم شعفاط شمالي شرقي القدس المحتلة، حيث قال :«اللهم اجعلنا من الذين نالوا ما تمنوا»، في إشارة منه لرغبته في نيل الشهادة مثل مواطنه الراحل.

 ولم تكن هذه الكلمات الوحيدة التي كتبها خيي علقم في حسابه الشخصي فقط، حيث اعتاد على نشر صور لها من داخل القدس، وإلا أن أبرز كلماته كانت :«من قال أننا نريد سلام نريد حرباً لا تنتهي».

فيديو خيري علقم منفذ العملية الفدائية في القدس

وتم تداول فيديو خيري علقم منفذ العملية الفدائية في القدس في الدقائق الأولى من تنفيذها، ويمكن مشاهدته في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية