نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 محافظة القاهرة ترم أول

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 محافظة القاهرة ترم أول

اختتم طلاب صفوف النقل المختلفة المحافظات المختلفة أعمال امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 محافظة القاهرة ترم أول.

كانت امتحانات الصف الرابع الابتدائي على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة انطلقت يوم الخميس 12 يناير، واستمر الطلاب في العملية الامتحانية حتى يوم يوم الثلاثاء 17 يناير.

نتيجة رابعة ابتدائي 2023 القاهرة ترم أول

ويتم تصحيح نتيجة رابعة ابتدائي 2023 القاهرة ترم أول بشكل على مستوى الإدارات والمدارس التابعة لها كما يتم الإعلان عنها بحسب كل مدرسة على حدة حيث تعلن كل مدرسة عن النتيجة الخاصة بطلاب الصف الرابع الابتدائي في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري في مقراتها.

وتظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي طبقاً لنظام التقييم الدراسي، حيث يتم تقسيمها إلى 4 مستويات، بحسب ما تحصل عليه كل طالب لقياس مستوى دراسته لمخرجات التعليم خلال العام الدراسي.

ويأتي الترتيب الأول في نتيجة الصف الرابع الابتدائي في الترم الأول هو اللون الأزرق، ومعناها أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات وحصل على من 85 إلى 100 من إجمالي درجات المجموع الكلي.

أما اللون الأخضر فيعني  أن الطالب يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحصل على درجات من 65 لأقل من 85، بينما اللوم الأصفر فيعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحصل على درجات تتراوح من 50 لأقل من 65، وبالنسبة للون الأحمر فيعني أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه وحصل على نتيجة تتراوح من 1 لأقل من 50.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية