رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم للعمل في إيطاليا.. مطلوب 3105 عامل في هذا التوقيت

موعد التقديم للعمل في إيطاليا.. مطلوب 3105 عامل في هذا التوقيت

أعلنت الحكومة الإيطالية عن موعد فتح باب تقديم الطلبات للحصول على عمل داخل أراضيها للعمالة الأجنبية للعام الجاري 2023، مما يسمح لنحو 30 ألف و 105 عامل أجنبي من بينهم الجنسية المصرية للعمل بشكل رسمي في إيطاليا.

وفي بيان رسمي أوضحت الحكومة الإيطالية أنه سيتم استئناف تلقي طلبات العمال الأجانب من خارج دول الاتخاد الأوروبي الراغبين في العمل بأراضيها بعد أن كانت متوقفة على مدار العامين الماضيين بسبب الإجراءات الاحترازية نتيجة لانتشاء وباء كورونا المستجد.

وبحسب تصريحات صحفية لرئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، الدكتور عيسي اسكندر، فإنه القانون الإيطالي الجديد للعمالة الموسمية سيسمح بدخول نحو 3105 عامل إلى أراضيها من العمال الأجانب غير الأوروبيين من بينهم العمال المصريين.

موعد التقديم للعمل في إيطاليا 2023

وبحسب البيان الرسمي الذي أصدرته الحكومة الإيطالية فإن موعد التقديم التقديم للعمل في إيطاليا خلال موسم العم  في العام الجاري 2023 بعد مرور 60 يوم من نشر قانون العمالية الموسمية الجديد، مع العلم أن القانون تم نشره يوم الجمعة 28 يناير 2023.

وبذلك فإن موعد التقديم للعمل في إيطاليا 2023، سيبدأ اعتبارًا من يوم 26 مارس المقبل، وذلك تنفيذاً لقانون «قانون التدفقات» الإيطالي، والذي تم إقراره ونشره في الجريدة الرسمية.

كيفية التقديم للعمل في إيطاليا 2023

وأفادت الحكومة الإيطالية أن التقديم للعمل داخل أراضيها سيكون من خلال بوابة إلكترونية ستسمح لأصحال العمل تعبئة الطلبات، كما ستوفر للعمال الراغبين في العمل بإيطاليا تقديم الطلبات من خلالها.

الوظائف المطلوبة في إيطاليا 2023

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن الوظائف المطلوبة في إيطاليا 2023، ستكون في العديد من المجالات منها «البناء والتشييد - السياحة- النقل والمواصلات - الاتصالات السلكية واللاسلكية -المكانيكا - الزراعة - الضيافة السياحية».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية