رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 لجميع المصالح الحكومية

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 لجميع المصالح الحكومية

تفاقمت الالتزامات على جميع الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة، وذلك بعد ارتفاع الأسعار الذي طال السلع الأساسية التي لا غنى عنها، ما أجبر الجميع ينتظرون موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 على نار أحر من الجمر وهو الأمر الذي يتكرر مع كلط شهر جديد.

يترقب عدد هائل من العاملين في الوزارات الحكومية والهيئات المختلفة، وغيرها من الشركات، ميعاد قبض شهر فبراير حتى يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

​​​​​​​

مواعيد صرف مرتبات فبراير 2023

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف رواتب شهر فبراير لجميع الوزارات والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال وغيرها، حتى يتعرف عليها جميع الموظفين كي يتدبرون أمورهم حتى ذلك الموعد.

تقرر صرف رواتب شهر فبراير بداية من يوم الخميس الموافق 23 على أن يستمر حتى يوم الخميس الذي يتبعه ويوافق 28 من الشهر ذاته.

وعلى الجانب الآخر، إذا لم يتمكن الموظف من الحصول على راتبه في الموعد المحدد وفقًا لجدول الشرائح المختلفة الذي يتم تقسيم الوزارات والهيئات من خلاله للشهر الماضي، يستطيع صرف الراتب خلال الأيام التالية والتي تبدأ من 8 حتى 12 من الشهر ذاته، وهي المختصة بصرف المتأخرات.

الجدير بالذكر، أنه تم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص إلى 2700 جنيه اعتبارًا من شهر يناير الجاري 2023، وتقرر ألا تقل قيمة العلاوة الدورية السنوية للقطاع الخاص عن 3% من قيمة الإشتراك التأميني تصرف حسب السنة المالية في كل منشأة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.