رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي ترم أول 2023 في المحافظات؟

هل ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي ترم أول 2023 في المحافظات؟

اختتم المئات من طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة في المحافظات المختلفة من أداء امتحان الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، ويتساءل الطلاب وأولياء أمورهم هل ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي ترم أول 2023 في المحافظات؟.

وشهد شهر يناير الجاري امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023، حيث أدى الطلاب الامتحانات بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قسمين الأول يتمثل في الامتحانات الإلكترونية من خلال جهاز التابلت وهي عبارة عن اختبار من متعدد وتشغل الجزء الأكبر من أسئلة الامتحان.

أما القسم الثاني من امتحان طلاب أولى ثانوي فهي عبارة عن أسئلة مقالية وتتم بشكلها التقليدي في ورقة أسئلة وإجابة، ويقوم الطلاب بحل هذا النوع من الأسئلة بالكتابة السردية سواء لحل المسائل أو كتابة التعبير أو غيرها من أسئلة مختلفة.

هل ظهرت نتيجة أولى ثانوي ترم أول ​​​​​​​2023 بالمحافظات؟

 وبدأت الإدارات المختلفة التابعة لمديريات التربية والتعليم في المحافظات في تصحيح امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي للفصل الأول من العام الدراسي الجاري، فور انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات.

وتتم عملية تصحيح إجابات طلاب الصف الأول الثانوي داخل المدارس التي تمت فيها الامتحانات، حيث يتم رصد درجات أعمال السنة والعملي الخاصة بالطلاب، أما بالنسبة لتصحيح إجابات الطلاب على الامتحانات الإلكترونية فتتم بمعرفة وزارة التربية والتعلم.

وتقوم الإدارة الإلكترونية لتصحيح الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بجمع إجابات الطلاب في المحافظات المختلفة ثم تصحيحها، ويتم إرسال نتائج التصحيح إلى الإدارات مرة أخرى لضمها مع بقية نتائج الطلاب تمهيداً للإعلان عنها في المدارس التي يتبع لها الطلاب في كل محافظة على حدة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية