رئيس التحرير أحمد متولي
 الدرس الأول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ict خامسة ابتدائي ترم ثاني 2023

الدرس الأول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ict خامسة ابتدائي ترم ثاني 2023

حصل «شبابيك» على نسخة من محتوى الدرس الأول في مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «Information and computer technology» للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من الكتاب المدرسي باللغتين العربية والإنجليزية طبعة 2023.

وبدأ تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات للصف الخامس الابتدائي بدلا عن الحاسب الآلي مع بداية العام الدراسي الحالي مع دخول الصف ضمن منظومة التعليم الجديدة.

أول درس تكنولوجيا المعلومات خامسة ابتدائي الترم الثاني

يأتي الدرس الأول بعنوان المستكشف النشط، وأهدافه إيضاح أهمية التطبيقات الرقمية في مواجهة القضايا المختلفة، وتحديد التطبيقات الرقمية التي تستخدم لمشاركة المعلومات وتخزينها عبر شبكة الإنترنت، واقتراح خطط لجمع المخلفات.

يتناول الدرس سيرة المستكشفة بيج كينر من مدينة شيكاغو في الولابات المتحدة الأمريكية، التي تعمل كسفيرة للأهداف العالمية لدى الأمم المتحدة، وكيف ساهمت في جمع المخلفات خلال أزمة انتشار فيروس كورونا في 2020.

ويشير الدرس إلى المسؤولية الاجتماعية وما استندت إليه وزارة البيئة المصرية في إطلاق مبادرة عام 2019 تحت مسمى اتحضر للأخضر لتشمل 63 قضية بيئية، وتشجع على اتباع نهج أكثر مسئولية في التعامل مع المخلفات البلاستيكية وغيرها من أنواع المخلفات.

ويمكن الاطلاع على محتوى الدرس كاملا بالعربي والإنجليزي تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011