رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية الترم الثاني

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية الترم الثاني

انتهى الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وظهرت بعض النتائج، والآن يبحث الطلاب والطالبات في المراحل المختلفة عن موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية الترم الثاني.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 عن خريطة زمنية بخصوص العام الدراسي.

وأجريت الوزارة تعديلا عليه في منتصف الفصل الدراسي الأول، لتكشف التفاصيل بخصوص موعد الامتحانات وبدء الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام تمام.

وأجريت امتحانات الفصل الدراسي الأول الصفوف المختلفة في سنوات النقل للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في شهر يناير 2023.

وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات التي عقدت الامتحانات في نهاية الشهر بشكل مختلف من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وانطلقت إجازة نصف العام الدراسي 2023 مع يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 لجميع المدارس في مختلف المحافظات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استمرار الإجازة لجميع سنوات النقل من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي لمدة أسبوعين كاملين في المدارس الحكومية والخاصة كذلك.

ومن المقرر أن تنتهي إجازة نصف العام الدراسي 2023 مع يوم الخميس الموافق 9 فبراير.

ويكون موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية بداية من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 في المحافظات التي تعمل يوم السبت.

بينما ينطلق الترم الثاني في يوم الأحد 12 فبراير 2023 لكل محافظة تكون إجازة رسمية بها يوم السبت.

ومقرر أن ينتهي العام الدراسي بعد 16 أسبوعا من انطلاقة الترم الثاني، وتبدأ امتحانات نهاية العام في يوم 6 مايو ومع يوم 1 يونيو يحصل جميع الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم