رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الجيزة ترم أول 2023

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الجيزة ترم أول 2023

اختتم طلاب الصف الثالث الإعدادي في المحافظات المختلفة امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري منذ أيام قليلة، وبدأ العديد منهم في البحث عن موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الجيزة ترم أول 2023.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادي في محافظة الجيزة قد انطلقت يوم السبت 21 يناير، واستمرت الامتحانات حتى يومم الأربعاء 25 يناير، وأدى الطلاب الامتحانات داخل لجان مراقبة ومؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقد تقرر عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل غير مركزي، أي أن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة تتولى عملية تنظيم الاختبارات بداية من وضع الأسئلة من خلال موجهين المواد التابعين لها ثم عقد الامتحانات.

كما تتم عملية تصحيح امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي داخل كنترولات محافظة الجيزة، حيث انطلقت عمليات التصحيح فور انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات المقررة عليهم مباشرة.

موعد نتيجة ثالثة إعدادي الجيزة ترم أول 2023

بحسب تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، فإن موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الجيزة ترم أول 2023 سيكون خلال النصف الثاني من إجازة منتصف العام الدراسي والتي بدأت اعتبارًا من يوم 28 يناير الجاري على أن يتم إعلانها في كل محافظة على حدة بعد اعتماد المحافظ لها.

وسيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية الجيزة ترم أول 2023 عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعاتها ثم عرضها على المحافظة لاعتمادها ورفعها على المواقع الرسمية للمحافظة وكذلك مديرية التربية والتعليم في الجيزة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية