رئيس التحرير أحمد متولي
 عيد الحب يوم كام 2023؟

عيد الحب يوم كام 2023؟

يحتفل العالم بعيد الحب مع بدايات كل عام ميلادي وبالتزامن مع العام الجديد بدأ العديد في التساؤل عيد الحب يوم كام 2023؟، من أجل الاستعداد له بشراء الهدايا التي تعبر عن المشاعر في هذا اليوم.

سبب الاحتفال بعيد الحب

ويرجع الاحتفال بعيد الحب العالمي إلى قديس مسيحي يسمى فلانتين والذي عاش في إحدى عصور الإمبراطوريات الأوروبية، وخلال هذه الفترة الزمنية اتخذ الامبراطور قرارًا بمنع الزواج بين الشباب والفتيات مرجعاً السبب في ذلك إلى رغبته في إجبار الشباب على الانضمام للجيش.

وكان يرى الامبراطور في هذا الوقت أن زواج الشباب بالفتيات يجعلهم غير راغبين في الالتحاق للجيش والسفر معه إلى خارج البلاد من أجل الحرب والقيام بالفتوحات والتوسع في الامبراطورية.

إلا أن القديس فلانتين كان له رأي آخر تجاه قرار هذا الامبراطور، فعلى الرغم من امتناع مختلف القساوسة عن عقد الزواج بين الشباب والفتيات في هذه الامبراطورية التزاماً بقرار الامبراطور إلا أن فلانتين كان يعمل على تزويجهم سراً دون أن يعلم أحد.

ولكن للأسف ذاع صيت القديس فلانتين وما يقوم به من تزويج الشباب بالفتيات سراً، حتى وصل إلا الامبراطور، وهنا قرر الأخير إلقاء القبض على فلانتين واستدعائه لمحاكمته، وفي نهاية القصة الحزينة اتخذ الحاكم قراراً بإعدام القديس فلانتين.

وعرفاناً بما قام به القديس فلانتين من تضحية بروحه لأجل تزويج الشباب والفتيات، بدأ سكان الامبراطورية في اتخاذ اليوم الذي تم إعدامه فيه يوم لإحياء ذكراه والاحتفال بالحب والارتباط، ومع تطور العصور والأزمان بدأت تأخذ الفكرة شكل عيد الحب العالمي أو الفلانتين نسبة إلى القديس.

عيد الحب يوم كام 2023؟

يحتفل العالم في يوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام ميلادي بعيد الحب العالمي، حيث يعبر كل شخص عن مشاعر الحب للشخص الذي يرتبط به على طريقته الخاصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية