تحميل كتاب المعاصر connect 4 الترم الثاني pdf

تحميل كتاب المعاصر connect 4 الترم الثاني pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي «Connect 4» الفصل الدراسي الثاني بصيغة pdf.

ويستعين طلاب الصف الرابع الابتدائي بكتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية في التعرف على الكلمات الجديدة بالدروس، والتعرض لشرح القواعد اللغوية، مع التدرب على الأسئلة على كل وحدة، والمراجعة من خلال الاختبارات على مقرر الفصل الدراسي بالكامل.

تحميل كتاب المعاصر كونكت 4 ترم ثاني

يبدأ منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي بالوحدة السابعة، وفي أول كل وحدة يتم استعراض أهدافها، والتي تتنوع بين أهداف خاصة بتعلم اللغة، وأخرى تخص مهارات حياتية مختلفة.

وبالنسبة لشرح الدروس هناك أولا الكلمات الأكثر أهمية المطلوب من التلميذ إتقانها وتكون مترجمة بالعربية مع صور توضيحية لدلالاتها، ثم الكلمات الإضافية المساعدة.

الجزء الثاني من الدرس يتمثل في القواعد اللغوية مشروحة بطريقة مبسطة، تليها تدريب بسيط عليها، ويلي ذلك قصة الاستماع التي تحتوي على معلومات علمية ومهارات حياتية.

يأتي بعد ذلك الجزء الخاص بالكتابة، فيتم كتابة كلمات بالإنجليزية مترجمة بالعربية في أول صف، وفي الصف الثاني الكلمات ناقصة بعض الحروف ويطلب من التلميذ إكمالها، وفي الصف الأخير يكتب الكلمة كاملة.

وفي نهاية الدرس تدريبات عامة عليه على شكل الاختيار من متعدد، وأكمل العبارات من الكلمات الموضحة أمامك، وصل بين العمودين، وأعد ترتيب الكلمات لتكوين جملة، واكتب فقرة إنشائية، تماما كما في اختبار نهاية الفصل الدراسي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011