رئيس التحرير أحمد متولي
 خريطة انقطاع المياه اليوم بالجيزة وسبب العطل وموعد إصلاحه

خريطة انقطاع المياه اليوم بالجيزة وسبب العطل وموعد إصلاحه

تشهد عدة مناطق حالة من انقطاع المياه اليوم بالجيزة الأمر الذي دفع العديد من المواطنين للبحث عن خريطة المناطق التي تشهد الانقطاع وموعد إصلاح الأعطال التي تسببت به.

وكشفت محافظة الجيزة عن انقطاع المياه في عدد من مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والعمرانية الغربية، وذلك بداية من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين الموافق 30 يناير 2023، ويستمر الانقطاع حتى الساعة العاشر من مساء اليوم.

وأوضحت المحافظة أن السبب في انقطاع المياه اليوم بالجيزة يرجع إلى تنفيذ مشروع تحويل مصرف ناهيا المكشوف إلى مسار بديل مغطى، في إطار القضاء على أحد أكبر مصادر التلوث بمناطق بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا بكرداسة، والعمل على تحسين البيئة لأهالي تلك المناطق، ومن ثم ردمه لإنشاء محور مروري بديلاً عنه لتحسين الحركة المرورية بالمنطقة.

 وأضافت المحافظة في بيان لها، أن أعمال تنفيذ المشروع الخاص بتحويل مصرف ناهيا المكشوف إلى مسار بديل مغطى، يتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية، وبدأت هذه الإجراءات بتخفيض المنسوب الخاص بضخ المياه عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية، بداية من يوم الأحد اعتباراً من الساعة الثانية عشر مساءًا وحتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين 30 يناير.

من جانبه كلف محافظة الجيزة، اللواء أحمد راد، الجهات المختصة بتنفيذ المشروع بالعمل على الانتهاء من الأعمال بناء على الجدول الزمني المحدد والعمل على تقليل فترة التنفيذ وعدم تجاوزها.

كما وجه محافظ الجيزة رؤساء أحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالمتابعة والتنسيق مع الأجهزة المعنية لاتخاذ اللازم في هذا الشأن وإزالة أي معوقات من شأنها التأثير على التوقيتات المحددة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية