رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

تحميل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

بدأ العديد من طلاب الشهادة الابتدائية في الاستعداد للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في التعرف على كيفية تحميل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني.

ويشتمل منهج طلاب الصف السادس الابتدائي على مستوى الفصل الثاني من العام الدراسي على عدد من الدروس التي تبدأ بدراسة مجموعة الأعداد الصحيحة، وكيفية ترتيب الأعداد الصحيحة والمقارنة بينها.

كما يشتمل المنهج المقرر على الطلاب دروس جمع وطرح الأعداد الصحيحة، وكذلك ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، والضرب المتكرر، بالإضافة إلى دروس الأنماط العددية.

وفي الوحدة الثانية من كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني يدرس الطلاب المعادلات والبيانات، وما بها من درس المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى، ودرس حل المعادلة من الدرجة الأولى فى مجهول واحد، وكيفية حل المتباينة من الدرجة الأولى فى مجهول واحد.

أما الوحدة الثالثة من الكتاب فتتناول دروس الهندسة والقياس، وما تشتمل عليه من دروس المسافة بين نقطتين فى مستوى الاحداثيات، ودرس التحويلات الهندسية : الانتقال، بالإضافة إلى درس مساحة الدائرة، ودرس المساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازى المستطيلات.

بجانب دروس الوحدة الرابعة وما تشتمل عليه الإحصاء والاحتمال، وما تحتوي على من دروس تمثيل البيانات الاحصائية بالقطاعات الدائرية، وكذلك درس التجربة العشوائية، بالإضافة إلى درس الاحتمال.

تحميل كتاب سادسة ابتدائي الترم الثاني

يمكن للطلاب تحميل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني، من خلال الاطلاع على الملف التالي:

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية