كتاب المعاصر ماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 pdf

كتاب المعاصر ماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 pdf

يتاح الحصول على نسخة  pdf من كتاب المعاصر في الرياضيات باللغة الإنجليزية لمدارس اللغات «Math» على مقرر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

تحميل كتاب المعاصر math خامسة ابتدائي ترم ثاني 2023

ويأتي محتوى الكتاب على النحو التالي:

يبدأ الكتاب بتعليمات هامة لأولياء الأمور والطريقة المثلى لاستخدامه كدليل لتدريس مقرر الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

ويتكون محتوى الكتاب بحسب المقرر المحدد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من 6 وحدات موزعة على أفرع الرياضيات المختلفة.

وتقسم كل وحدة إلى عدة مفاهيم بحسب ارتباط الدروس المتضمنة فيها، وهو النظام المتبع في كل المواد التي يدرسها طالب الصف الخامس الابتدائي منذ تطبيق نظام التعليم الجديد «تعليم 2.0».

شرح الدروس داخل الكتاب يقوم على التدرج في تقديم المعلومات، حيث يبدأ بتمهيد، عبارة عن نشاط بسيط للتعريف بمصطلحات الدرس والغرض الأساسي له مع أمثلة توضيحية.

الجزء الثاني من شرح الدرس أمثلة فعلية للمسائل متدرجة في الصعوبة ومشروحة بطريقة تسهل على الطالب فهمها بنفسه دون وسيط، وأخيرا هناك مجموعة التدريبات على الدرس التي يترك للتلميذ حلها بنفسه.

وفي نهاية كل درس ومفهوم ووحدة تدريبات متنوعة على أشكال الأسئلة التي ترد في الامتحانات الفعلية، مع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في آخر الكتاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011