رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وهل سيتم رفع سعر الفائدة؟

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وهل سيتم رفع سعر الفائدة؟

اقترب موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي لبحث الموقف النهائي من تحديد القيمة النهائة لأسعار الفائدة التي من المقرر أن يتم تطبيقها على مدار الفترة المقبلة اعتماداً على معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل عقد اجتماع الفيدرالي الأمريكي تشير التقارير الخاصة ببيانات التضخم خلال الفترة الماضية إلى انخفاض مستوياته على مدار شهر ديسمبر 2022، إلى أقل معدل له على مستوى العام الماضي، وذلك بالتزامن مع انخفاض مؤشرات الإنفاق الاستهلاكي.

وتشير توقعات الخبراء بناء على البيانات الأخيرة للمؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن يصدر قرار عن البنك الفيدرالي الأمريكية إلى زيادة تقل عن نسبة  0.25% في قيمة أسعار الفائدة للفترة المقبلة.

 من جانبه أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، في تصريحات له قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكية، إلى أنه من الضروري أن يتم الحفاظ على السياسة انقدية التشديدية لفترة زمنية، مشدداً على أنه سيتم الإبقاء على سياسات رفع قيمة سعر الفائدة لحين هبوط التضخم إلى 2%.

وذلك في إطار سعي البنك الاحتياطي الفيدرالي من أجل كبح جماح التضخم لمنع الاقتصاد الأمريكي من الركود، خاصة في ظل وصول التضخم إلى مستويات هي الأعلى على مدار السنوات الـ 40 الماضية.

 موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

من المقرر أن تجتمع اللجنة السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي الأمريكي، اليوم الثلاثاء 31 يناير أو غداً الأربعاء الأول من فبراير 2022، وذلك من أجل إصدار قرارها الجديد بخصوص أسعار الفائدة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية