رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زيادة في معاشات شهر فبراير 2023 ومتي تصرف؟

هل يوجد زيادة في معاشات شهر فبراير 2023 ومتي تصرف؟

يترقب العديد من المواطنين صرف المعاشات وخاصة مع الظروف المعيشية التي أرهقت الكثير منهم لذا ينتظرونه بفارغ صبر، وهو الأمر الذي جعل العديد منهم يتسائلون هل يوجد زيادة في معاشات شهر فبراير 2023؟.

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاش شهر فبراير 2023، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 من فبراير، ليتمكن جميع المستفيدين من صرف المعاشات عن طريق أماكن الصرف المختلفة.

هل هناك زيادة في معاشات شهر فبراير 2023؟

لا يوجد أي زيادات جديدة على معاشات شهر فبراير كما يعتقد العديد من أصحاب المعاش، إلا أنه سيتم الحصول على العلاوة الأخيرة التي تم منحها للمواطنين بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت قيمة العلاوة التي يتم صرفهالأصحاب المعاشات 300 جنيه، وهي التي يتم صرفها إلى المعاشات حتى الآن، لتخفيف حدة المعاناة التي يعيشها العديد من المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار الذي يحيط بجميع المنتجات والسلع الغذائية الأساسية وغيرها.

​​​​​​​

متى تصرف معاشات شهر فبراير 2023؟

تبدأ عملية صرف معاشات شهر فبراير 2023 يوم 1 في الشهر، على أن تستمر حتى يوم 8 من الشهر ذاته، ليستطيع جميع المواطنين الحصول على المعاش بكل سهولة دون تكدس أمام مكاتب البريد والبنوك المختلفة.

الجدير بالذكر، أن المتقاعدون يتمتعون بزيادة المعاشات، بموجب القانون الجديد الذي ينص على أن يصرف لأصحاب المعاشات علاوة دورية في أول يوليو من كل عام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.