رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم قيد لاعبي الزمالك في الانتقالات الشتوية؟ وموقف مرتضى منصور

هل تم قيد لاعبي الزمالك في الانتقالات الشتوية؟ وموقف مرتضى منصور

أزمة جديدة ظهرت على الساحة الرياضية المصرية بسبب صفقات الزمالك الشتوية،  بين اتحاد الكرة المصري من جهة ومجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور من جهة أخرى، ويتساءل العديد جمهور القلعة البيضاء بعد تصاعد الأزمة تم قيد لاعبي الزمالك في الانتقالات الشتوية أم لا.

صفقات الزمالك الشتوية بالاسماء

نجح مجلس إدارة القلعة البيضاء في حسم عدد من صفقات الزمالك الشتوية والتي نوضحها بالأسماء.

- ناصر منسي: انتقل للزمالك قادماً من فريق البنك الأهلي.

- أحمد بلحاج: انتقل للزمالك قادماً من فريق أسوان.

محمود شبانة: كان معاراً لنادي سموحة وقرر الزمالك استعادته مرة أخرى لصفوف الفريق.

هل تم قيد صفقات الزمالك الجديدة؟

 قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إغلاق باب الانتقالات الشتوية للاعبين بين فرق الدوري المصري الممتاز، حيث بدأ موسم الانتقالات اعتبارًا من يوم 1 يناير وحتى يوم 31 يناير.

وحول مصير صفقات الزمالك الشتوية الجديدة فقد قرر مجلس إدارة التحاد المصري لكرة القدم عدم قيدها، مشيراً إلى أنه تقرر قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

 وأضاف الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان له أنه تم التواصل مع مسئولي نادي الزمالك لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

وأشار الاتحاد إلى أنه اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسئولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد اللاعبين الجدد دون جدولة المديونية، وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

رد فعل مرتضى منصور على عدم قيد صفقات الزمالك

 وجاء رد فعل مرتضى منصور على عدم قيد صفقات الزمالك، في صورة هجوم شديد على مجلس إدارة الاتحاد، مشيراً في تصريحات تلفزيونية من خلال قناة الزمالك، إلى أن اتحاد الكرة رفض شيكات نادي الزمالك.

 وأضاف أنه تم تسجيل اللاعبين الجدد على السيستم في الحادية عشر ونصف مساءً، موضحاً أن وزير الشباب والرياضة تحدث مع جمال علام، لقيد الصفقات ولكنه رفض.

وهدد مرتضى منصور في سياق تصريحاته بحل مجلس اتحاد الكرة، وأوضح أنه سيحصل على كارنيهات اللاعبين الجدد رغماً عن اتحاد الكرة، مهاجماً حازم إمام وتحداه بأن ينافسه في الانتخابات المقبلة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية