موعد نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 القاهرة وكيفية الحصول عليها

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 القاهرة وكيفية الحصول عليها

انتهى طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية من أداء اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويبحث العديد منهم عن موعد نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 القاهرا وكيفية الحصول عليها.

كانت امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 القاهرة قد انطلقت يوم السبت 14 يناير واستمر الطلاب في أداء الاختبارات داخل لجان مراقبة ومؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية حتى يوم 23 يناير.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023، بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موزعة على قسمين يتمثل الأول في الامتحانات الإلكترونية من خلال جهاز التابلت وهي عبارة عن اختبار من متعدد وتشغل الجزء الأكبر من أسئلة الامتحان.

 فيما يتمثل القسم الثاني من امتحان طلاب أولى ثانوي في أسئلة مقالية وتتم بشكلها التقليدي في ورقة أسئلة وإجابة، ويقوم الطلاب بحل هذا النوع من الأسئلة بالكتابة السردية سواء لحل المسائل أو كتابة التعبير أو غيرها من أسئلة مختلفة.

موعد نتيجة الصف أولى ثانوي ترم أول 2023 القاهرة

بدأت إدارة التربية والتعليم في محافظة القاهرة في تصحيح نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم، ويتم تصحيح النتيجة على جزئين.

وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهمة تصحيح الجزء الأول وهو الإلكتروني الذي أداه الطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي، بينما يتم تصحيح الجزء الثاني داخل المدارس التي أدى فيها الطلاب الامتحانات، على أن تتسلم المدارس نتائج تصحيح الإجابات الإلكتروينة للطلاب من وزارة التربية والتعليم ويتم تجميع النتيجة وإعلانها في مقرات المدارس الثانوية التي يتبع لها الطلاب.

وستعلن مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، فور ورود النتيجة من وزارة التربية والتعليم وتجميعها مع بقية درجات الطلاب، وسيتم الإعلان في أماكن ظاهرة داخل مقرات المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية