رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب سلاح التلميذ اللغة العربية الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

كتاب سلاح التلميذ اللغة العربية الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

يتاح تنزيل نسخة pdf من كتاب سلاح التلميذ في مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني إصدار العام 2023.

سلاح التلميذ عربي رابعة ابتدائي ترم ثاني pdf

يبدأ الكتاب بمراجعة على ما سبق دراسته، حيث أولا الأساليب والتراكيب المرتبطة بها أجزاء من المنهج، مثل أقسام الكلام، وأنواع الاسم وعلاماته، والمذكر والمؤنث، وأقسام الاسم من حيث العدد، وأسماء الإشارة وضمائر المتكلم والمخاطب والغائب، وظرفا الزمان والمكان وياء الملكية، والأسماء الموصولة، والأفعال المضارعة والماضية، وأسلوب الأمر، والفرق بين الجملة الاسمية والفعلية.

الجزء الثاني من المراجعة على قواعد الإملاء، مثل الحروف المتشابهة في النطق، والهمزة في أول الكلمة وحروف المد، والفرق بين الحركة القصيرة والحركات الطويلة، والهمزة الممدودة بالألف، والتاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء، والشدة وأنواعها، والفرق بين اللام القمرية اوللام الشمسية، والألف اللينة في آخر الكلمة، والفرق بين همزة القطع وألف الوصل، والهمزة المتطرفة على السطر.

الشرح الفعلي للدروس يقوم على تقسيمها إلى أجزاء أصغر يمكن استيعابها، ويتم إرفاق فقرات نصوص الاستماع أو النصوص الأدبية بصور تسهل على الطالب فهم المغزى منها وحفظها، مع وجود جداول لمعاني الكلمات والمضاد والمفرد وجمعه.

وهناك مجموعة كبيرة من أنشطة سلاح التلميذ على دروس المنهج المختلفة، بالإضافة إلى اختبارات عاملة في نهاية الوحدات وعلى مقرر الفصل الدراسي بالكامل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011