رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تأجير قناة السويس؟..رد رسمي من الهيئة

هل تم تأجير قناة السويس؟..رد رسمي من الهيئة

انتشرت العديد من الشائعات المختلفة حول بيع وتأجير قناة السويس خلال الفترة الأخيرة، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين، فما حقيقة ما أشيع بخصوصها مؤخرًا وهل تم تأجير قناة السويس؟.

تداول العديد من الأشخاص أنباء بخصوص تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عامًا، ومن هنا اندلع سيل من الأسئلة بخصوص صحة تلك الأقاويل التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

​​​​​​​

حقيقة تأجير قناة السويس

بدوره نفى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أن القناة تتمتع بسادتها المصرية المطلقة بالشق السياسي والاقتصادي في إدارة وتشغيل وصيانة المرفق الملاحي لقناة السويس.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، في بيان رسمي، إلى أنه يتم الإعلان عن أى تعاقدات تبرمها الهيئة بمختلف أشكالها من عقود أو مذكرات تفاهم وغيرها رسميًا، مع الإفصاح عن بنود التعاقدات وأهميتها، والتي تهدف بالأساس إلى إعلاء المصلحة الوطنية وتنمية أصولها دون المساس بالسيادة المصرية على القناة.

شدد رئيس الهيئة، على إتخاذ كافة التدابير القانونية اللازمة عبر الجهات المعنية ضد هذه الصفحات التي كان من شأنها إثارة بلبلة عارمة بين المواطنين، وذلك حرصًا على عدم الزج بالهيئة أو انتحال اسمها، حتى لن يتم المساس بمكانتها الاقتصادية محليًا ودوليًا.

كما أهابت هيئة قناة السويس بالمواطنين، لعدم الالتفات إلى الشائعات والتشكيك في واحدة من أكبر وأهم المؤسسات الاقتصادية الوطنية، واستقصاء المعلومة الصحيحة من مصدرها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011