رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الأضواء علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf

تحميل كتاب الأضواء علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf

بدأ طلاب الشهادة الابتدائية في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في التعرف على كيفية تحميل كتاب الأضواء علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثانيpdf.

ويعتبر كتاب الأضواء من أكثر الكتب الخارجية التي يفضل طلاب المراحل التعليمية المختلفة في التعليم الأساسي والمتوسط والثانوي في الحصول عليها، وذلك بسبب تميز المحتوى التعليمي الذي يقدم به المقرر الدراسي للطلاب.

ويهتم الطلاب بمذاكرة مادة العلوم لكونها من المواد الأساسية المقررة عليهم بالإضافة إلى كونها مادة رسوب ونجاح كما أن درجاتها تُضاف إلى المجموع الكلي للطلاب.

ويشتمل كتاب الأضواء علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني  على المنهج المقررة خلال الفترة الزمنية للدراسة بداية من الوحدة الأولى «القوى والحركة»، والتي تشتمل على درس أنواع الروافع، ودرس قانون الراوفع.

كما تشتمل الوحدة الثانية «الطاقة الكهربية» على درس المصابيح الكهربية، ودرس أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى الوحدة الثالثة «الكون» على درس كسوف الشمس ودرس خسوف القمر.

كما تحتوي الوحدة الرابعة «التركيب والوظيفة في الكائنات الحية» على درس امتصاص وانتقال الماء والاملاح المعدنية فى النبات.

تحميل كتاب الأضواء علوم سادسة ابتدائي الترم الثاني pdf

 يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الأضواء علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf، والاطلاع على المنهج الدراسي الذي يشتمل عليه في الفصل الدارس الثاني، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية