رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صيام اليوم السبت 4 فبراير 2023؟

هل يوجد صيام اليوم السبت 4 فبراير 2023؟

هل يوجد صيام اليوم السبت 4 فبراير 2023 سؤال تردد بين العديد من المواطنين خلال الفترة الساعات الأولى من صباح اليوم، في محاولة منهم لمعرفة إن كان هناك أيام خاصة بالصوم أم لا؟

يحرص العديد من المسلمين على صيام الأيام البيض من كل شهر هجري، وذلك سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لاقتناص أجر عظيم وخاصة في شهر رجب.

هل هناك صيام اليوم؟

يفضل البعض صيام الأيام التي يستطعونها على مدار شهر رجب، لتأتي الأيام البيض في المقدمة كونها من الليال التي كان يصومها الرسول صلى الله عليه وسلم.

يصادف اليوم السبت الموافق 4 فبراير يوم 13 رجب هجريًا، ويليه يومي 14 و15، وبذلك تكون قد أحييت سنة من سنن الرسول بصيام الأيام البيض.

وهناك حديث شريف يوضح فضل صيام الأيام البيض من كل شهر هجريًا، وهو الذي ورد عن جرير بن عبدالله رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صيام ثلاثة أيام من كل شهر كصيام الدهر، وأيام البيض صبيح ثلاث عشر وأربع عشرة وخمس عشرة.

​​​​​​​

فضل صيام الأيام البيض

ولصيام الأيام البيض فوائد عديدة، أولها أن للصائم دعوة لا ترد، والحصول على المنافع الصحية من خلال الصيام على رأسها التخلص من سموم الجسم، وكذلك مضاعفة الأجر والثواب لكل ما تقوم به خلال يومك، فضلًا عن الدعوات المسجابة وغيرها لتصل إلى أعلى درجات القرب من الله.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.