رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الجغرافيا للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

تحميل كتاب الجغرافيا للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

بدأ طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية بالمدارس الرسمية والخاصة في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي، ويرغب العديد منهم في التعرف على كيفية تحميل كتاب الجغرافيا للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023.

وتعتبر مادة الجغرافيا من المواد الأساسية المقررة على طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى كونها المواد التي تضاف إلى المجموع الكلي للطالب، كما أنها من مواد الرسوب والنجاح.

ويشتمل كتاب الجغرافيا للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023، على المنهج الدراسي المقرر على الطلاب في الفصل الثاني، والذي يشتمل على الوحدة الأولى الموقع ومظاهر سططح مصر، وما تضمن من الدرس الأول موقع مصر وأهميته، والدرس الثاني التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر، والدرس الثالث تضاريس مصر.

أما الوحدة الثانية المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر، وما تشتمل عليه من الدرس الأول وهو المناخ في مصر، والدرس الثاني الأقاليم المناخية في مصر، والدرس الثالث النباب الطبيعي والحيوان البري في مصر.

بالإضافة إلى الوحدة الثالثة سكان مصر والدرس الأول نوم وتركيب السكان في مصر، والدرس الثاني توزيع السكان والكثافة السكانية في مصر، والدرس الثالث المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

الوحدة الرابعة بعض الأنشطة الاقتصادية في مصر وما تشتمل عليه من الدرس الأول النشاط الزراعي في مصر، بالإضافة الدرس الثاني النشاط التعديني والصناعي في مصر والدرس الثالث النقل والتجارة في مصر، والدرس الرابع السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري.

تنزل كتاب الجغرافيا أولى ثانوي الترم الثاني 2023

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الجغرافيا للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023، الاطلاع عليه وتحميله من هنا 

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية