رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز اليوم في مونديال الأندية

ملخص مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز اليوم في مونديال الأندية

يستكمل النادي الأهلي مساء اليوم السبت، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب، حينما يخوض مواجهة الدور ربع النهائي أمام بطل أبطال الكونكاكاف، سياتل ساوندرز الأمريكي.

وحصل النادي الأهلي على بطاقة المشاركة في مونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالي رغم عدم فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمشاركة فريقين من قارة أفريقيا بعد استضافة الوداد الفائز بدوري أبطال أفريقيا للبطولة على الأراضي المغربية.

كما يتواجد في هذه النسخة الهلال السعودي بطل آسيا، وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، وفلامنجو بطل كوبا ليبرتادورس، وريال مدريد بطل أوروبا.

ويسعى الأهلي لتحقيق إنجاز جديد في مونديال الأندية بالوصول لما هو أبعد من مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتتويج بالبرونزية، على الرغم من أنها مهمة صعبة بما أن ريال مدريد يتواجد في طريق الأهلي في نصف النهائي في حال تمكن من الفوز في أول مواجهتين.

وكان الأهلي افتتح مشاركته في البطولة بخوض الدور التمهيدي أمام أوكلاند سيتي النيوزيلدني وفاز بثلاثة أهداف نظيفة، وفي حالة الفوز يلاقي ريال مدريد في نصف النهائي.

مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز اليوم

تنطلق مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز اليوم اليوم في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت المملكة المغربية.

ويستضيف ملعب طنجة الكبير مباراة الأهلي أمام سياتل الأمريكي، وهو نفسه الذي احتضن مواجهة الافتتاح التي كان أحد طرفيها المارد الأحمر.

ويقود المباراة تحكيميا الإنجليزي أنتوني تايلور كحكم ساحة، ويعاونه مواطنيه جاري بيسيوك، وآدم نان، وحكم الفيديو المساعدVAR  هو الفرنسي جيروم بريسار ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، ولحالات التسلل مقران جورايري ورضوان جيد.

تشكيل مباراة الأهلي وسياتل

استقر المدير الفني للنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، على البدء بتشكيل خال من أي عناصر من الصفقات الجديدة، حيث سيبدأ المباراة بكلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود متولي – علي معلول – محمد عبدالمنعم – محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السولية.

الهجوم: محمود كهربا – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو

ويجلس على مقاعد البدلاء: خالد عبدالفتاح – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أحمد عبدالقادر – محمد شريف – مروان عطية – حسين الشحات - علي لطفي – محمد مجدي أفشة –حمزة علاء – محمد فخري – محمد أشرف.

وعلى الجانب الآخر يخوض المنافس المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: فراي.

خط الدفاع: تولو – رولدان – راجين – جوميز.

خط الوسط: رولدان – لوديرو – رونشاك – موريس – أتنيسيو.

الهجوم رودرياز

ملخص مباراة الأهلي وسياتل اليوم

بدأت المباراة بسيطرة على الكرة من جانب لاعبي النادي الأهلي دون صناعة فرص حقيقية، وبعد مرور الثلث الأول من الشوط تمكن الفريق الأمريكي من استعادة السيطرة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث لم تكن هناك أي محاولات على المرمى، حيث سدد الفريق الأمريكي 8 كرات خارج حدود المرمى مقابل تسديدة للأهلي.

في الشوط الثاني استفاق الأهلي وتملك السيطرة على الكرة بدون أي محاولات صحيحة على المرمى، حتى جاءت الدقيقة 88 التي سدد فيها محمد أفشة كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد مدافعي سياتل وسكنت الشباك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011