رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أمير الموسوي مالك قناة ازدهار AEA TV؟

من هو أمير الموسوي مالك قناة ازدهار AEA TV؟

نال شاب من أصول عراقية يدعى أمير الموسوي شهر واسعة في الوطن العربي خلال أيام قليلة لإذاعته مباريات مشفرة لصالح باقات مدفوعة على قناة مفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.

وبثّت قناة AEA TV مباريات أول دورين من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2023 على شاشتها، وكشفت عن نيتها بث مباريات في كأس ملك إسبانيا والدوري الإنجليزي والدوري الإسباني.

ومنذ اليوم الأول لإطلاق القناة أخذت تعرض تنويهات تحمل اسم أمير الموسوي عن نيته الاستمرار في بث المباريات المشفرة بالمجان.

ويتباهى الموسوى عبر القناة وحساباته الشخصية بهذا الفعل الذي يعد في القوانين المنظمة للبث قرصنة، ويبرر نقله المنافسات الرياضية بتلك الطريقة بأنه يعتبرها حق أصيل لكل الشعوب.

أمير الموسوي AEA

نشر حساب قناة ازدهار على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تقريرا عن مالك القناة، جاء فيه أنه شاب عراقي إيراني، من أب عراقي وأم إيراني، ويحمل الجنسية الإيرانية والسوديدية والأسترالية والعراقية.

وأضاف التقرير أن الموسوي درس في جامعة أصفهان الإيرانية وحصل منها على شهادة الماجستير، وفي 2017 افتتح شركة سيزن إيرانا وشركة برو في 2019 وقناة الضحى في 2019، ثم ازدهار المكونة من 7 قنوات في 2023.

وتابع التقرير: يمتلك أمير الموسوي فريقا كرة القدم باسم السلطان ينشط في أحد الدوريات دون أن يسمّه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011