رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات الأهلي ريال مدريد.. انتصار تاريخي في مباراة القرن

تاريخ مواجهات الأهلي ريال مدريد.. انتصار تاريخي في مباراة القرن

لم يشهد تاريخ مواجهات الأهلي ريال مدريد العديد من المباريات ليس لشيء ولكن لعدم وجود بطولات تجمع الفريقين سوى في كأس العالم للأندية، وبالرغم من ذلك إلا أن كل من نادي القرن في أوروبا ونادي القرن في أفريقيا سبق وتواجها ولكن لمن كانت الأغلبية، الأرقام توضح التفاصيل.

تاريخ مواجهات الأهلي ريال مدريد

لا يعتبر تاريخ مواجهات الأهلي ريال مدريد حافلاً بالعديد من المباريات بل هل مباراة واحدة، ولكن يعتبرها البعض واحدة من أهم المواجهات التي شهدها تاريخ المنافسات بين الفريقين، وهي «لقاء القرن» والتي أُقيمت في الرابع من شهر أغسطس في العام 2001 أي منذ ما يقرب من 22 عام.

ونُظمت هذه المباراة بين النادي الأهلي احتفالاً بحصوله على لقب نادي القرن الأفريقي، ليلتقي بنادي ريال مدريد باعتباره نادي القرن الأوروبي، وأُطلق في هذا الوقت اسم مباراة القرن أو «لقاء القرن» على هذه المباراة والتي تحسم الأفضلية لأي من الناديين الأفضل في القارتين.

وفي هذه المباراة حضر ريال مدريد إلى القاهرة لمواجهة الأهلي متسلحاً بكامل نجومه بتشكيلة ضمت كل من «سيزار سانشيز - فرناندو هيرو - جيريمي جيتاب - آيتور كارانكا - روبرتو كارلوس - كلود ماكيليلي - إيفان هيليجيرا - لويس فيجو - زين الدين زيدان - سافيو - وراؤول غونزاليس».

 بينما دخل النادي الأهلي اللقاء بتشكيلة ضمت كل من «عصام الحضري - أشرف أمين - شادي محمد - ائل جمعة - سعيد عبد العزيز - حسام غالي - هادي خشبة  - محمد جودة - أحمد أبو مسلم - خالد بيبو - علاء ابراهيم».

وانطلقت صافرة حكم المباراة في حضور جماهيري ضخم بلغ عدده 75 ألف مشجع في استاد القاهرة الدولي،  وفي الدقيقة الـ 51 من زمن الشوط الثاني والمباراة نجح مهاجم الفريق الأحمر خالد بيبو في تمرير الكرة إلى نجم خط الوسط أنذالك حسام غالي ليراوغ حارس مرمى ريال مدريد ويمررها إلى لاعب الأهلي النيجيري، صنداي، الذي أودعها في شبالك الفريق الإسباني.

بعد عرض أكثر من رائع أطلق حكم مباراة القرن صافرة نهاية المباراة ملعناً فوز النادي الأهلي على ريال مدريد في المباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين في تاريخهما حتى الآن.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية