رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب كأس العالم للأندية 2023 وموقف النادي الأهلى حتى الآن

ترتيب كأس العالم للأندية 2023 وموقف النادي الأهلى حتى الآن

تشهد دولة المغرب خلال الفترة من يوم الأربعاء 1 فبراير، وتستمر حتى يوم السبت 11 فبراير 2023 منافسات مونديال الأندية الذي يجمع أقوى أندية ممثلة للقارات على مستوى العام، ويرغب العديد من متابعي البطولة في التعرف على ترتيب كأس العالم للأندية 2023 وموقف النادي الأهلى حتى الآن.

يشارك في كأس العالم للأندية 2023 بنسختها الحالية سبعة فرق في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وهي فريق ريال مدريد، ممثلا عن قارة أوروبا، وفريق الوداد المغربي، ممثل الدولة المستضيفة للبطولة، وفريق النادي الأهلي، ممثل قارة أفريقيا، فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، ممثل أمريكا الشمالية، وفريق فلامنجو البرازيلي، ممثل أمريكا الجنوبية، وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثل أوقايونسيا، وفريق الهلال السعودي، ممثل آسيا.

ترتيب كأس العالم للأندية 2023

بدأت منافسات كأس العالم للأندية 2023 اعتبارًا من يوم السبت 11 فبراير بمواجهات الدور التمهيدي للبطولة، والتي جمعت النادي الأهلي بصفته ممثلاً عن القارة الأفريقية في مواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي بصفته ممثلاً عن أوقانوسيا.

واستطاع النادي الأهلي التغلب على أوكلاند سيتي بنتيجة كبيرة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليتأهل بعدها إلى الدور ربع النهائي، ويواجه فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، بينما على الطرف الأخر من نفس الدور التقي كل من فريقي الوداد المغربي صاحب الأرض والجمهور، في مواجهة فريق الهلال السعودي بطل آسيا.

وأسفرت مواجهات الدور ربع النهائي عن فوز النادي الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف مقابل لا شيء، بينما تخطي فريق الهلال عقب الوداد بنتيجة ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبذلك فقد تأهل كل من فريق الأهلي المصري والهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي، ليتواجه الأهلي ريال مدريد بطل أوروبا، بينما يلتقي الهلال مع فريق فلامينجو بطل كوبا ليبرتادوريس.

ويلتقي الفائزين في مواجهات نصف النهائي في الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، بينما يلتقي الخاسرين لتحديد المركزين الثالث والرابع من البطولة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية