رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة البحيرة عن كيفية تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023، بالنسبة للطلاب المتضررين من النتائج الخاصة بهم في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري.

 يشار إلى أن نائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، كانت اعتمدت نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، حيث بلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023 نحو ٧٦.٥ ٪ بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات هذا العام.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة البحيرة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، قد بلغ ١١٢ ألف و٦٤٩ طالب وطالبة.

وبالنسبة لنتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي في شهادة الإعدادية المهنية على مستوى مدارس المحافظة فقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، نحو  ١٤٣٢ طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة النجاح بين هؤلاء الطلاب ٩٩.٩%.

أما فيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية في مدارس المكفوفين فقد بلغت نسبة النجاح بينهم في نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023 نحو 100%، وعلى صعيد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول في مدارس الطلاب الصم وضعاف السمع فقد بلغت نسبة نجاح 100٪.

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول البحيرة 2023

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، يوسف الديب، قبول التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الجديد داخل كل إدارة تعليمية لأول مرة  تيسيرا على الطلاب.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار جاء تخفيفا عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور وتيسير أعباء ومشاق السفر والانتقال إلى مدينة دمنهور مقر الكنترول المركزي نظرا لبعد المسافات البينية بين مدن ومراكز المحافظة.

 وأضاف أنه على من يرغب فى التظلم على نتائج الشهادة الاعدادية تقديم الطلبات ودفع الرسوم المقررة وفقا للقرار الوزاري المنظم لذلك، وسيتم تحديد ميعاد جلسة الاطلاع للطالب وولي الأمر عن طريق الإدارة التعليمية.

وأشار أن التقديم يبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 11 فبراير حتى انتهاء مدة التظلمات الرسمية.

ولفت يوسف الديب، أن جلسة الاطلاع سوف تكون بالكنترول المركزي بمدينة دمنهور وفقا للميعاد الذي تحدده الإدارة التعليمية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية