رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة 3 إعدادي البحيرة ترم أول بالاسم ورقم الجلوس.. اعرفها في ثواني

نتيجة 3 إعدادي البحيرة ترم أول بالاسم ورقم الجلوس.. اعرفها في ثواني

 ظهرت نتيجة 3 إعدادي البحيرة ترم أول بالاسم ورقم الجلوس بعد اعتمادها رسمياً بنسبة نجاح الذين أدوا الامتحانات هذا العام، ويسعى العديد من الطلاب إلى الحصول على النتيجة في أسرع وقت، ونوفر لهم ذلك بسهولة.

وتقدم لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الشهادة العامة بمدارس محافظة البحيرة على مستوى اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، نحو ١١٢ ألف و٦٤٩ طالب وطالبة وحصل على درجة النجاح نسبة ٧٦.٥ ٪ من الطلاب والطالبات.

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية فقد تقدم لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري حو  ١٤٣٢ طالب وطالبة، وحصل على نسبة النجاح نحو ٩٩.٩% من الطلاب، بينما بلغت نسبة النجاح 100% بين طلاب الشهادة الإعدادية في مدارس الصم والبكم، وكذلك كانت نسبة النجاح بين الطلاب المكفوفين 100%.

ويهتم كل من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية لكونها مرحلة دراسية فارقة في مسار الطالب التعليمي لأنه يحدد وجهته في المرحلة الدرسة المقبلة في التعليم الثانوي.

ويحدد المجموع الذي يتحصل عليه الطالب في الشهادة الإعدادية وجتهته إما بالالتحاق في التعليم الثانوي العام والذي يعتبر البوابة الرئيسية للالتحاق بالتعليم الجامعي في كليات الجامعات المصرية المختلفة، وذلك في حالة حصول الطالب على مجموع عالي.

أما الطلاب الذين يتحصلون على مجموع ضعيف أو متوسط في تيجة الشهادة الإعدادية فيكون عليهم الالتحاق بالتعليم الثانوي الفني والذي يتمثل في دبلومات صناعة أو زراعة أو تجارة أو ثانوي فندقي أو التعليم المنزلي أو الخدمات، وبذلك يكون من الصعب على هؤلاء الطلاب الالتحاق بالتعليم الجامعي وسيكتفون بالحصول على الشهادات المتوسطة فقط.

نتيجة تالته إعدادي البحيرة ترم أول 2023

يمكنك عزيز الطالب الحصول على نتيجة تالته إعدادي البحيرة ترم أول 2023، في خطوات بسيطة للحصول على النتيجة في ثواني قليلة، والتي نوضحها في التالي:

- الدخول على موقع الحصول على نتيجة تالته إعدادي البحيرة ترم أول 2023، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن النتيجة.

- ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على أيقونة الاطلاع على النتيجة والتعرف على الدرجات التي تحصل عليها الطالب.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية