رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسوان 2023 الترم الأول

لينك نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسوان 2023 الترم الأول

أطلقت محافظة أسوان مساء اليوم الأحد، رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023، حيث يتاح للطلاب وأولياء الأمور معرفتها من خلال الإنترنت دون الحاجة للانتظار حتى ظهورها في المدارس.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان امتحنوا على مقرر الفصل الدراسي الأول في المواد الأساسية وغير المضافة للمجموع في الفترة من الأربعاء 18 يناير الماضي، وحتى الأربعاء 25 من الشهر نفسه.

واستعرض مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، عبد الكريم لطفي، تحليلا شاملا للنتائج للتأكد من حصول كل طالب على الدرجات المستحقة له ، والتي تتناسب مع مستواه الحقيقي في التحصيل الدراسي، مؤكدا عدم وجود أي حالات غش جماعي، بالإضافة إلى أعداد المتفوقين ونسب النجاح في الإدارات التعليمية، وعلى مستوى كل مادة دراسية.

نسبة النجاح في نتيجة إعدادية أسوان

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2022-2023، وبلغت نسبة النجاح النهائية 78.11% ، وبلغت نسبة 88.2% للصم وضعاف السمع، بينما بلغت 80% للمكفوفين، و82.5% للإعدادية المهنية.

​​​​​​​

لينك نتيجة تالتة إعدادي أسوان 2023 برقم الجلوس

ويتاح الاطلاع على النتائج برقم الجلوس من خلال الرابط من هنا، علما بأن النتيجة المعروضة على الموقع استرشادية فقط، ويتعين عليه التوجه للمدرسة للحصول على الشهادة الرسمية.

وأوضح عبد الكريم لطفي، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات للدور الأول بلغ 27 ألفا و 325 طالبا وطالبة حضر منهم 26 ألفا و743 طالبا وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على 50% فأكثر 20 ألفا و890 طالبا وطالبة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011