رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زلزال اليوم في مصر وما هي قوته؟

هل يوجد زلزال اليوم في مصر وما هي قوته؟

شعر سكان عدد من المناطق وخاصة في محافظة القاهرة بهزة أرضية في الساعات الأولى من صباح الاثنين 6 فبراير 2023، ويتساءل العديد منهم هل يوجد زلزال اليوم في مصر وما هي قوته؟.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وتويتر أنباء عن شعورهم بهزة أرضية قبل فجر الاثنين وخاصة على مستوى مناطق محافظة القاهرة، ونشر العديد من المواطنين عبر صفحاتهم منشورات تؤكد حدوث هزة أرضية.

وأوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الهزة الأرضية قد استمرت لثواني معدودة ثم انتهت، مؤكدين أن الزلزال الذي شعروا به كان قوياً ويمكن ملاحظته بشكل واضح.

حقيقة حدوث زلزال الآن

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، عن ورود للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة داخل المدن المصرية و لم يرد ما يفيد بوقوع اي خسائر في الأرواح و الممتلكات.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مرصد حلوان، عن تسجيل  محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد يوم الاثنين 6 فبراير2023 هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية أن قوة الزلزال قد بلغت  7.7درجة علي مقياس ريختر، مشيراً إلى أن وقت الحدوث في تمام الساعة الثالثة و17 دقيقة و28 ثانية صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كما أضاف المرصد أن زلزال مصر اليوم قد وقع على عمق 18.30 كيلو متر من سطح الأرض.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية