رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم الاثنين 6 فبراير 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

هل اليوم الاثنين 6 فبراير 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

ردد العديد من الموظفين في القطاعات المختلفة سؤال هل اليوم الاثنين 6 فبراير 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، مع الساعات الأولى في الصباح الباكر، وغيرهما العديد من المواطنين الذين يحاولون التوجه إلى إحدى المصالح لإنهاء بعض المهام.

​​​​​​​

هل اليوم الاثنين إجازة في مصر؟

يترقب الجميع الإجازات التي يتم الحصول عليها إضافة إلى العطلة الأسبوعية، وذلك كي يستمتعون بها على طريقتهم الخاصة في العديد من الأمور المختلفة لكسر الروتين اليومي.

لا يوجد أي عطلة رسمية في مصر تتزامن مع يوم الاثنين الموافق 6 فبراير، حيث يعمل جميع الموظفين بشكل طبيعي بجميع المصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال، وغيرها من الشركات الخاصة.

ليس هناك أي عطلات رسمية في شهر فبراير كما يعتقد البعض، حيث يحصل جميع الموظفين والعاملين في الدولة على العطلة الأسبوعية من كل أسبوع سواء الجمعة أو السبت، وربما تكون يوم واحد فقط منهم.

يهتم بعض المواطنين بالتعرف على مواعيد العطلات الممنوحة من قبل الدولة حتى يتمكنوا من الابتعاد عن تلك الأيام إذا كانوا يرغبون في زيارة إحدى المصالح الحكومية، أو إنهاء بعض الأمور الهامة.

الجدير بالذكر، أن العطلة الرسمية المقبلة تأتي في شهر إبريل المقبل، حيث يمر كلًا من فبراير ومارس دون الحصول على عطلة رسمية إضافية ويتم الاكتفاء بالإجازة الأسبوعية لجميع الموظفين بالقطاعات المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.