رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

تنزيل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

بدأ العديد من طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الثانوي العام في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، لذا يبحث العديد منهم عن كيفية تنزيل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023pdf.

ويشتمل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني على المقرر الدراسي في المنهج التعليمي بداية من الوحدة الأولى: المصفوفات، وما تتضمنه من درس تنظيم البيانات في مصفوفات، وجمع وطرح المصفوفات، وكذلك ضرب المصفوفات، والمحددات، وأخيراً درس المعكوس الضربى للمصفوفة.

أما الوحدة الثانية: البرمجة الخطية فتتضمن درس المتباينات الخطية، ودرس حل أنظمة من المتباينات الخطية بيانيًا، وكذلك درس البرمجة الخطية والحل الأمثل، وفي الوحدة الثالثة: المتجهات، تشتمل على درس المتجهات، ودرس العمليات على المتجهات، وكذلك درس تطبيقات على المتجهات.

أما الوحدة الرابعة: الخط المستقيم فتحتوي على درس تقسيم قطعة مستقيمة، ودرس معادلة الخط المستقيم، وكذلك درس قياس الزاوية بين مستقيمين، وطول العمود المرسوم من نقطة إلى خط مستقيم، والمعادلة العامة للمستقيم المار بنقطة تقاطع مستقيمين.

كما يحتوي الكتاب على الوحدة الخامسة: حساب المثلثات، وما تحتوي عليه من درس المتطابقات المثلثية، ودرس حل المعادلات المثلثية، وكذلك درس حل المثلث القائم الزاوية، ودرس زوايا الارتفاع وزوايا الانخفاض، بالإضافة إلى درس القطاع الدائري، ودرس القطعة الدائرية، ودرس المساحات.

تنزيل كتاب الرياضيات أولى ثانوي ترم ثاني 2023 pdf

يمكن للطلاب الراغبين في تنزيل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023pdf، الحصول عليه من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية