رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول الشرقية 2023 رسمياً

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول الشرقية 2023 رسمياً

اعتمد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول الشرقية 2023 رسمياً ظهر الاثنين 6 فبراير 2023، وذلك على مستوى طلاب الصف الثالث الإعدادي في مدارس المحافظة.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في الصف الثالث الأعدادي بالشرقية 138 ألف و838 طالبا وطالبة، وقد تم توزيعهم على نحو 757 لجنة على مستوى 20 إدارة تعلمية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وقدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الشرقية عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 بمدارس المحافظة للعام الدراسي الجاري نحو ٨٧.٢٢%.

ويشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة الشرقية 2023، كانت انطلقت يوم السبت الموافق 21 يناير، واستمرت حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير.

ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على نتيجة الصف الثالث الإعدادي لأهميتها في تحديد مسيرة الطالب أو الطالبة التعليمية، حيث توضح وجهته في مستقبله التعليمي بل والعملي أيضاً.

ويلتحق الطالب الذي تحصل على مجموع مرتفع في درجات نتيجة الشهادة الإعدادي بالتعليم الثانوي العام والذي يعتبر بوابة الطلاب للالتحاق بكليات الجامعات المصرية المختلفة، ويمكن للطالب الحصول على مؤهل عالي يمكنه من الدخول في سوق العمل بقوة.

بينما يلتحق الطالب الذي تحصل على درجات متوسطة أو منخفضة بالتعليم الفني سواء الصناعي او التجاري أو الزراعي أو السياحي الفندقي والذي يصعب معه الالتحاق بالكليات أو مؤسسات التعليم العالي بصفة عامة، ويكتفي الطالب بالحصول على مؤهل متوسط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية