رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زلزال اليوم في مصر الثلاثاء 7 فبراير 2023

هل يوجد زلزال اليوم في مصر الثلاثاء 7 فبراير 2023

شهد عدد من دول العالم صباح اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023 هزة أرضية في أجزاء مختلفة من منطقة الشرق الأوسط، وهو ما دفع العديد للتساؤل هل يوجد زلزال اليوم في مصر أم أن الأمر اقتصر على الهزة الأرضية التي وقعت بالأمس.

وكانت الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 6 فبراير شهدت هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال، وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مرصد حلوان، أن قوىة الزلزال قد بلغت  7.7درجة علي مقياس ريختر وعلى عمق 18.30 كيلو متر من سطح الأرض.

 بينما شهد صباح اليوم الثلاثاء هزة ارتدادية جديدة قوتها 5.6 درجات على مقياس ريختر ضربت عدد من مناطق الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تركيا التي سجلت زلزال بقوة 4.1  ريختر في ولاية قهرمان مرعش وسط تركيا.

ولم يتوقف الأمر عند تركيا فقط بل شهد سوريا زلزال بقوة 4.5 درجات، 40 كم شمال غرب اللاذقية، وكذلك كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة غلى كولومبيا، وكذلك  إندونيسيا، والأرجنتين، هزات أرضية بقوة مختلفة.

 هل يوجد زلزال اليوم في مصر؟

لم تشهد مصر اليوم الثلاثاء 7 فبراير أية هزات أرضية بخلاف ما وقع أمس الاثنين، وبدوره أكد رئيس قسم الزلازل بمعهد البحوث الفلكية، الدكتور شريف الهادي، في تصريحات إعلامية أن مصر خارج حزام الزلازل، مشيراً إلى أن زلزال تركيا حدث على بعد نحو 950 كليومترًا من القاهرة، وتعتبر هذه المسافة آمنة جدًا.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية