رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية

موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية

يترقب طلاب الصف الثالث الإعدادي موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، ويرغب العديد الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على كيفية الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية.

 ويهتم كل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم بالتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادي الترم الأول والترم الثاني، لكونها تمثل مرحلة فارقة في مسيرة الطالب التعليمية، حيث تحدد وجهة الطالب في مرحلة التعليم الثانوي.

وينقسم التعليم الثانوي إلى قسمين الأول يتمثل في التعليم الثانوي العام والذي يعتبر بوابة الطالب للالتحاق في أي من كليات الجامعات المصرية المختلفة ومنها إلى سوق العمل بعد الحصول على شهادة مؤهل عالي.

أما القسم الثاني في التعليم الثانوي فيتمثل في المدارس الفنية بنظاميها 3 و 5 سنوات وشرائحها المختلفة في التعليم الثانوي الصناعي والثانوي التجاري والثانوي الزراعي والفندقي، وتعتبر فرصة طلاب التعليم الثانوي الفني أو الدبلومات ضعيفة في الالتحاق بكليات الجامعات المصرية.

موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن   

يمكن لكل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم من الراغبين في الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية، الضغط على الرابط التالي من هنا، ثم متابعة الصفحة الرسيمة لمديرية التربية والتعليم بالفيوم الآن، حيث يتم من خلالها عن كافة المستجدات والقرارات وآخر الآخبار التي يتم الإعلان عنها فوراً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية