رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية  pdf ترم أول 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية pdf ترم أول 2023

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية  pdfترم أول 2023، بعد اعتمادها رسمياً من جانب محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، عصر الثلاثاء 7 فبراير 2023.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القليوبية، أن  نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة امتحان الترم الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 نحو 74.56 %، بينما بلغت نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية 84.60%.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، سماح إبراهيم، أن عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الذين تقدموا لأداء الامتحانات 98 ألف و309 طالب وطالبة، والحاضر 97 ألف و249 طالب وطالبة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية  pdfترم أول 2023

يمكن لكل من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية من الراغبين في الحصول على درجات شهادة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية 2023، الاطلاع عليها من خلال الملف التالي:

ويشار إلى أن كل من الطلاب وأولياء الأمور يهتمون بالتعرف على نتيجة الصف الثالث الإعدادي لكونها سنة فارقة في المشوار التعليمي للطالب، حيث يحدد مجموع الدرجات الذي يتحصل عليه الطالب وجهته المقبلة في مرحلة التعليم الثانوي، سواء بالالتحاق في مدارس التعليم الثانوي العام أو التعليم الثانوي الفني.

وفي حالة حصول الطالب على درجات مرتفعة في المجموع الكلي بالصف الثالث الإعدادي يكون من حقه الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام، أما في حالة حصوله على درجات منخفضة أو متوسطة يكون من حقه الدخول إلى مدارس التعليم الثانوي الفني والتي تتمثل في دبلومات صناعة وزراعة وتجارة وفندقي بنظاميها ثلاث أو خمس سنوات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية