رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 رسمياً

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 رسمياً

اعتمد محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، مساء الثلاثاء 7 فبراير نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 رسمياً، وذلك بنسبة نجاح 75.26% بين طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، الدكتور صبرى خالد عثمان، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول لإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي قد بلغ ١٧٥٩٠ طالب وطالبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن عدد الطلاب الذي أدوا امتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2022-2023، قد بلغ ١٧٤٨٩ طالب وطالبة.

وفي سياق متصل اعتمد محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 بمرحلة التعليم الأساسي للمكفوفين، وبلغت نسبة النجاح 100% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

كما بلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 بمرحلة التعليم الأساسي للطلاب الصم وضعاف السمع 81.25% .

 وفيما يتعلق بنسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الأقصر 2023 بمرحلة التعليم الأساسي على مستوى طلاب الصف الثالث الإعدادي المهني، فقد بلغت ٧٦.٧ ٪.

وتمثل نتيجة الصف الثالث الإعدادي أمر مهم لكل من الطلاب وأولياء الأمور، لكونها سنة فارقة في المشوار التعليمي للطالب، حيث يحدد مجموع الدرجات الذي يتحصل عليه الطالب وجهته المقبلة في مرحلة التعليم الثانوي، سواء بالالتحاق في مدارس التعليم الثانوي العام أو التعليم الثانوي الفني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية