5 أزمات تضرب «روما» أمام «برشلونة» في دوري أبطال أوروبا

5 أزمات تضرب «روما» أمام «برشلونة» في دوري أبطال أوروبا

يحل فريق روما الإيطالي ضيفاً على برشلونة الأسباني ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

غياب الدولي المصري محمد صلاح عن اللقاء لن يكون أزمة روما الوحيدة اليوم، فهناك خمسة أسباب رئيسية "صلاح" إحداها تجعل روما مستعداً لاستقبال حفلة من الأهداف في "كامب نو"

غياب صلاح وجيرفينيو

5ED0DCC790657

هما القوة الهجومية الأبرز مع الفريق هذا الموسم، حيث سجل الاعبين 11 هدفاً للفريق بواقع 5 أهداف لصلاح و6 لجيرفينيو، فيما صنعا هدفين لزملائهما.

ويعتمد "رودي جارسيا" المدير الفني لروما عليهما بصورة كبيرة لقدرتهما على خلق الفرص لنفسيهما واستغلال الكرات الطويلة من خلف المدافعين .

دي روسي

get_img

جاءت إصابة وسط الملعب المدافع دانيلي دي روسي لتكمل أوجاع المدرب "جارسيا"، حيث كان يعتمد عليه روما كثيرا في إفساد الهجماد المرتدة وقطع الكرات والتمرير السريع للمهاجمين المنطلقين من الخلف، وهو ما سيفقده روما في ليلة الأبطال أمام برشلونة.

البديل

Dzeko-5635414

عدم وجود البديل الجاهز للثلاث لاعبين الغائبين "صلاح ودي روسي وجيرفينيو"، فكل اللاعبين الموجودون في قائمة روما لا يؤدون نفس الوظيفة ولا يتمتعون بقدراتهم أو سرعاتهم في تنفيذ أفكار المدرب .

وانكشف ذلك في مباراة الفريق الأخيرة أمام بولونيا والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، سجل روما هدفيه من ضربتي جزاء، فيما لم يشكل مهاجموه أي خطورة على مرمى بولونيا .

ومن المتوقع أن يتم الدفع بالأرجنتيني "إيتوربي" بديلاً لصلاح و"سيدو كيتا" مكان "دي روسي"، على أن يتم الاستعانة بالمهاجم "ديزيكو" ليعوض غياب الإيفواري "جيرفينيو"، وهو ما يُفقد روما ميزته الأساسية وهي السرعة.

توتي ROME, ITALY - JANUARY 12: Francesco Totti of AS Roma reacts during the Serie A match between AS Roma and Genoa CFC at Stadio Olimpico on January 12, 2014 in Rome, Italy. (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)

غياب القائد والملهم "توتي" في مباراة مهمة وأمام برشلونة، تؤثر بالسلب على معنويات باقي لاعبي الفريق وتفقدهم الثقة بالنفس وتصعب أمر السيطرة عليهم على المدرب "جارسيا"

الدفاع الضعيف

BzM9B4WCAAAYqGv-600x363

وضح اهتزاز مستوى دفاع فريق روما في المباريات الأخيرة سواء بدوري الأبطال أو الدوري الايطالي، حيث استقبلت شباكه 6 أهداف من بايرن ليفركوزن و3 من الفريق البلغاري "باتي بورسوف" وهدفاً على ارضه من برشلونة، ودخل مرماه هدفين في أخر مباراة له بالدوري .

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة