رئيس التحرير أحمد متولي
 الفيوم ثانية بثانية نتيجة الشهادة الاعدادية 2023.. ظهرت الآن

الفيوم ثانية بثانية نتيجة الشهادة الاعدادية 2023.. ظهرت الآن

اعتمد محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، سيعتمد نتيجة الفصل الأول من امتحانات الصف الثالث الإعدادي صبا الأربعاء حيث تم الإعلان عنها رسمياً فور اعتمادها، يأتي هذا في الوقت الذي يرغب فيه كل من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على أخبار الفيوم ثانية بثانية نتيجة الشهادة الاعدادية 2023.

وبلغت نسبة النجاح بين الطلاب نحو 78.78%، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في التعرف على كيفية الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الاعدادية بالفيوم 2023 ترم أول برقم الجلوس.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، الدكتورة أمانى قرنى، أن إجمالى عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول من العام الدراسي 2022-2023، قد بلغ 64 الف 189‪ طالب وطالبة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الفيوم ثانية بثانية

ويمكن لكل من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادي ترم أول بالاسم ورقم الجلوس من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

ويرجع اهتمام كل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم بالتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادي الترم الأول بالفيوم 2023، لكونها سنة دراسية فاصلة في مشوار الطلاب التعليمي، حيث يحدد مجموع الدرجات الذي يتحصل عليه الطالب في وجهته المقبلة في التعليم الثانوي.

وفي حالة حصول الطالب على مجموع كبير فإنه سينتقل إلى إحدى مدارس التعليم الثانوي العام في المحافظة، والتي تعتبر بوابة الطلاب للالتحاق بكليات الجامعات المصرية المختلفة ومنها سيحصل الطلاب على مؤهل عالي يساعدهم على الدخول في سوق العمل للحصول على وظيفة.

كما يعتبر الطالب على مجموع درجات منخفض أو متوسط في نتيجة الشهادة الإعدادية فإنه سيكون خسر فرصته في الالتحاق بمدارس التعليم العالم وبناء عليه سيلتحق بإحدى مدارس التعليم الفني بنظاميها خمس أو ثلاث سنوات والتي تتوزع على مدارس التعليم الفني الصناعي أو التعليم الفني الزراعي، أو التعليم الفني التجاري، أو التعليم الفني الفندقي.

وتعتبر احتمالية التحاق الطلاب الحاصلين على شهادات مدارس التعليم الفني بكليات الجامعات المصرية ضئيلة، حيث يتوجب على الطلاب الحصول على مجموع درجات كبير كما أنه لا يتاح أمام كل الكليات التي تكون متاحة أمام طلاب الثانوية العامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية